الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:33 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نظر دعوى.. وقف حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف

وقف حكم إعدام محمد عادل
وقف حكم إعدام محمد عادل

تنظر محكمة القضاء الإداري في المنصورة بالدقهلية، اليوم السبت، دعوى وقف تنفيذ الحكم على، محمد عادل المتهم بقتل طالبة جامعة المنصورة "نيرة أشرف".

وقف حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف

وفي سياق متصل، كان قد تقدم المحامي خالد البري وكيلًا عن أسرة محمد عادل المتهم بقتل طالبة جامعة المنصورة «نيرة أشرف» والمحكوم عليه بالإعدام شنقا، بمذكرة طعن إلى القضاء الإداري بمجلس الدولة يطالب بوقف حكم الإعدام.

قضية محمد عادل ونيرة أشرف

وقال المحامي خالد البري في المذكرة المقدمة بشأن قضية طالبة جامعة المنصورة، بأنه في يوم 20 سبتمبر 2022 بدائرة مركز أول المنصورة، أن المتهم محمد عادل قتل المجني عليها نيرة أشرف عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأنه بيّن النية وعقد العزم على قتلها انتقامًا منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك، حيث وضع المتهم مخططا لقتلها حدد فيه ميعاد أدائها إمتحانات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة لارتكاب جريمته ليقينه من وجودها وتابع وقتها الحافلة التي نقلتها وركبها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى وصلت أمام الجامعة ليضربها من ورائها بعده طعنات سقطت ارضا على اثرها فوالى التعدي بالطعنات ونحر عنقها.

وأضاف المحامي في مذكرة الطعن أيضا بأنه عبر عدة جلسات قضت المحكمة بإرسال القضية إلى فضيلة المفتي والنطق بالحكم بالإعدام لم يأخذ سوى ثلاث أسابيع أي أن المتهم ومحاميه لم يأخذوا حقهما في المرافعة والدفاع.

اقرأ أيضا: «هتكسبوا فلوس».. حيلة شخصين استولا على أموال المواطنين بالبنوك في المنيا