الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منخفض جوي خماسيني.. الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء «فيديو»

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد حاليا، ومع استمرار موسم الربيع المعروف بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة من انحفاض وارتفاع في الحرارة، سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.

أتربة ورمال مثارة خلال الأيام المقبلة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أنه من الممكن أن يكون هناك أتربة ورمال مثارة، حيث إنه تبعا لخريطة الطقس يوم الثلاثاء المقبل، متوقع أن نتأثر بمنخفض جوي خماسيني، وسيؤثر بشكل أكبر على شمال الصعيد.

وتابعت "غانم"، أن هذا المنخفض الجوي سيؤثر على الصحراء الغربية أيضا، وسيكون مصاحب له بعض الأتربة، والرمال المثارة، بجانب فرص لسقوط الأمطار، مشددة على متابعة النشرة الجوية بشكل يومي ومستمر، لمعرفة الظاهرة الجوية التي ستكون موجودة، وأماكنها بالتحديد.

ونوهت الدكتورة منار، بضرورة اعتمار قبعة خلال النهار، ولا سيما مدة الظهيرة، لأننا نسجل فيها أعلى درجات حرارة، بالإضافة إلى حمايتنا من أشعة الشمس المباشرة، مع شرب قدر كافي من المرطبات والسوائل، حتى لا يزيد إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: تحسن في الأحوال الجوية والعظمى بالقاهرة 21°