الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الزراعة» تزف بشرى سارة بشأن أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى

اللحوم
اللحوم

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن موسم عيد الأضحى المبارك واحد من المواسم الذي يشهد اهتماما كبيرا من وزارة الزراعة، وإننا نوفر السلع والمنتجات، والاستعداد من خلال حملات التفتيش للهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الأمر.

243 منفذا على مستوى الجمهورية

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه يجرى تكثيف الأطباء البيطريين في المجازر، ونقاط الذبح، وتكثيف الجهود خلال هذه الفترة، استعدادا لموسم العيد، موضحا أنه يوجد أكثر من 243 منفذا على مستوى الجهورية.

وتابع أن هناك مجموعة أخرى من الشوادر التي جرى فتحها وهي مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا"، وهي المعنية بالربط بين المنتج والمستهلك، ومن ثم فهناك فرصة لتلبية جميع احتياجات المواطن المصري، مبينا أن أخر هذه الشوادر التي فتحت هي معرض "زهور الربيع" بالمتحف الزراعي.

وأكمل أنه كان هناك معرض كبير بالمتحف لخير أهالينا، موجود فيه كميات مضاعفة من اللحوم، كما أن هناك عمليات ضخ للحوم باستمرار، ويبدأ بـ 225 جنيها، فضلا عن توافر جميع احتياجات المنزل موجودة في هذه المبادرة.

اقرأ أيضًا: أستاذ زراعة: الدولة تضع خطة للتوسع الأفقي والرأسي في استصلاح الأراضي.. فيديو