الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي يكشف البرنامج الغذائي المُحدد للاعبين قبل مواجهة الوداد بالنهائي

الأهلي
الأهلي

كشف الدكتور إيهاب علي، استشاري التغذية العلاجية بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن البرنامج الغذائي المُحدد للاعبين استعدادًا لمواجهة الوداد الرياضي المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الأهلي أمام الوداد المغربي، يوم الأحد الماضي، انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل واحد، في المواجهة التي احتضنها ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد الدكتور إيهاب علي، في تصريحات لموقع النادي الأهلي الرسمي: "البرنامج الذي تم تحديده يتضمن إمداد اللاعبين بالفيتامينات والمعادن والعناصر الطبيعية، وذلك وفقا للقياسات الخاصة بكل لاعب".

واستكمل استشاري التغذية العلاجية، قائلًا: "العناصر التي يقوم بإمداد اللاعبين تسهم في زيادة القدرة على التحمل ومواصلة أداء المجهود المطلوب، مع تقليل فرص التعرض للإصابات العضلية".

اقرأ أيضا: حسين الشحات: النهائي صعب على الأهلي والوداد.. والجماهير حافز قوي

وأضاف: "البرنامج الذي تم وضعه بدأنا في تنفيذه بشكل فعلي منذ مباراة الذهاب، ويتضمن إمداد اللاعبين بالمشروبات التي تساعد على الإسراع بعمليات الاستشفاء والحفاظ على الكتلة العضلية بمعدلات مدروسة والتخلص من الأحماض التي تسبب الإصابات".

وأتم الدكتور إيهاب علي، تصريحاته قائلًا: "كل لاعب لديه ملف خاص بطبيعة تكوينه، وبناء عليه يتم العمل من خلال جدول يومي يساعد اللاعبين على تحسين الأداء والقوة العضلية".

موضوعات متعلقة