الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:40 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي: رغيف الخبز يُكلف الدولة 80 قرشًا وتبيعه بـ5 قروش

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تعمل على تخفيف آثار الأزمات العالمية المستمرة منذ 3 سنوات، مشيرا إلى أنه وضعت أسعار استرشادية مشجعة للسلع الزراعية الاستراتيجية.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: «إحنا مش بندي أهالي البحيرة من جيبنا.. ده حقهم»

وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقاءه أهالي قرية الأبعادية في محافظة البحيرة، خلال زيارته للقرية لافتتاح عدد من المشروعات ضمن مبادرة "حياة كريمة"، اليوم الأربعاء، وأذاعته فضائية "إكسترا نيوز": "تكلفة رغيف الخبز على الدولة تبلغ 80 قرشا وبتبيعه بـ 5 قروش، يعني الدولة مش بتاخد القمح من المزارعين عشان تكسب فيه أو تبيعه حتى بثمنه، لكن لو حد تاني خده هيتاجر فيه ويكسب".

وأكد الرئيس السيسي، حرص الدولة المصرية منذ أكثر من 5 سنوات على وجود رصيد من السلع الزراعية الاستراتيجية مثل الأرز والقمح والزيوت واللحوم والدواجن يكفي لمدة لا يقل عن 6 أشهر، حتى لا تحدث أزمة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إلى قرية الأبعادية بمحافظة البحيرة لافتتاح عدد من مشروعات "حياة كريمة" والتقى بعدد من الأهالي والقيادات الشعبية بالمحافظة.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجمع الخدمات الزراعية والوحدة الصحية ومجمع دار المسنين بقرية الأبعادية في محافظة البحيرة، وهي مشروعات تم إقامتها ضمن مبادرة "حياة كريمة".