الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:42 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب نتيجة اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف، اليوم الأربعاء، إذ تأثرت الأسواق بزيادة غير متوقعة وكبيرة في النفط الخام الأمريكي مقابل توقعات نمو الطلب الصعودية، والتفاؤل بشأن الاحتياطي الفيدرالي الذي من المحتمل أن يوقف أسعار الفائدة مؤقتًا.

أسعار النفط

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 15 سنتًا، أو 0.1%، إلى 74.38 دولارًا للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5 سنتات أو 0.1% إلى 69.51 دولار.

وزاد كلا المعيارين القياسيين بأكثر من 1.5% في وقت سابق من الجلسة، وصعدا بأكثر من 3% في اليوم السابق وسط توقعات بارتفاع الطلب على الوقود بعد أن خفض البنك المركزي الصيني سعر الإقراض قصير الأجل.

وارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو ثمانية ملايين برميل في الأسبوع الماضي، وفقًا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة. وكان المحللون قد قدروا تراجعا بمقدار 500 ألف برميل؛ كما ارتفعت مخزونات البنزين والديزل بأكثر من المتوقع.

ويتوقع المشاركون في السوق، أن توقف اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) التابعة للبنك المركزي الأمريكي، رفع أسعار الفائدة مؤقتًا بسبب عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية، وتأثيرات 10 زيادات في أسعار الفائدة منذ مارس 2022.

وتقوي أسعار الفائدة المرتفعة الدولار، مما يجعل السلع المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى؛ وقد يؤدي التوقف المؤقت في زيادة أسعار الفائدة لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تحفيز النمو الاقتصادي والطلب على النفط ، ودعم الأسعار.

اقرأ أيضًا.. سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023

موضوعات متعلقة