الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:32 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحوار الوطني.. الرعاية الصحية: لدينا توجيهات بتنفيذ أي مقترح سيدعم القطاع الصحي

الحوار الوطني
الحوار الوطني

تقدم الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة العامة للرعاية الصحية، الشكر لإدارة الحوار الوطني على مجهودهم، قائلا: "أنا بشكر حضراتكم على الدور اللي بيقوموا بيه ونحن كممثلين عن الحكومة أكثر المستفيدين من تواجدنا بالحوار الوطني".

أضاف رئيس هيئة العامة للرعاية الصحية، خلال كلمته في جلسة لجنة الصحة بالحوار الوطني، أنه كان مساعدا لوزير الصحة منذ عام 2014، متابعا أنها كانت فترة يسودها العديد من جهود الحكومة المصرية في التحرك في الملف الصحي بشكل سريع جدا و بدأ التحرك والتركيز عليه سنة 2017 تحديدا السياق الاستراتيجي الذى تتبناه الدولة المصرية في إصلاح القطاع الصحي كما هو معروف للجميع وفقا لاستراتيجية مصر 2030.

وأشار"السبكي"، إلى أن الجلسة انعقدت تحت عنوان "الرعاية الصحية بين التحديات والآمال، منظومة التأمين الصحي الشامل، النظام الصحي: حكومي – خاص – أهلي"، اليوم الخميس"، مضيفا أن الهيئة العامة للرعاية الصحية، لديه كثير من الأفكار الهامة ولدينا توجيهات بتنفيذ أي مقترحات جدية لإصلاح القطاع الطبي.

وأشاد السبكي، بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى أن وزارة الصحة بذلت جهود هامة لتحسين أوضاع القطاع وفق خطة التنمية المستدامة، موضحًا إلى أن الدولة المصرية بالفعل اختارت طريقة لإصلاح الصحة عبر تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وقال السبكي، إن هناك كثير من الإنجازات التي حققتها الدولة في القطاع الصحي خلال السنوات الماضية، قائلا: "لازم نفتكر كلنا سنة 96 سنة 99 تجربة للدولة المصرية لإصلاح نظام التأمين الصحي الحالي وتطبيقه الآن في عدد من المحافظات".

اقرأ أيضًا.. «صحة الشيوخ»: 11 ألف طبيب استقالوا من عملهم