الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:55 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
40 ساعة تدريبية بجامعة قناة السويس حول: ”الصحة والسلامة المهنية” لطلاب كلية الزراعة رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا

تحرّوا ساعة الإجابة.. أفضل ما يدعوا به المسلم يوم الجمعة

أدعية يوم الجمعة
أدعية يوم الجمعة

يوم الجمعة، فيه ساعة إجابة لا يوافقها عبد مؤمن إلا وغفر المولى عز وجل له، كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.


وأكد العلماء على تكثيف الأدعية في يوم الجمعة في الفترة من بعد صلاة العصر وقبل شروق الشمس، ويقدم "الطريق" أبرز الأدعية اليوم الجمعة على النحو التالي:

- اللَّهُم في يوم الجُمعة طمأنينة تُعانِق القَلب، ومَغفرة تُطَّـهر الروح ودَعوة لا تُـرد، اللّٰهُم اني اسألك ذنوباً تُغف، وحاجات تُقضى، وأمنيات تتحقق، و أدعية تُستجاب.

- اللهمّ إنا نسألك في يوم الجمعة أدعية مُستجابة وذنوب تغفر وحاجَات تقضى، اللهمّ اغفر لنا وارحمنا واغفر لموتانا وموتى المسلمين.

- اللّهم في يوم الجمعة، حولَك وقوتَك الذي لا يغلِبها شيءٌ ، اللّهم رضاك الذي لا نَبغي سِواه، اللّهم سعادةَ الدنيا والآخِرة، اللّهم اجعلنا خيراً مما يظنّون، واستر علينا ما لا يَعلمون ، واغفِر لنا يومَ لا يَنفع مالٌ ولا بنونٌ، إلّا من أتاكَ بقلبٍ سليمٍ.

- اللهم اكتب لنا في هذا اليوم وفى كل يوم رضاك وعونك ونجواك، واكفنا واغننا عمن سواك، واجعل سعادتنا في قلوبنا، واشرح صدورنا، وأنر بنورك دربنا وعقولنا آمين يارب العالمين.

وينقل التلفزيون المصري والإذاعة وبعض القنوات الخاصة، على الهواء مباشرة اليوم، شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدي شبل بمدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف خطيبًا للجمعة من مسجد سيدي شبل بالمنوفية