الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:23 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف خطيبًا للجمعة من مسجد سيدي شبل بالمنوفية

وزير الأوقاف المصري
وزير الأوقاف المصري

يلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة اليوم الجمعة من مسجد سيدي شبل بمدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

ومن المقرر أن يتلو قرآن الجمعة، القارئ الشيخ فاروق أحمد ضيف، ابن محافظة المنوفية، بحضور اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ونائبه محمد موسى والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وخصصت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة اليوم الجمعة للحديث عن "مفهوم العمل الصالح وفضائل الشعر"، بالتزامن مع اقتراب بداية شهر ذي الحجة.

وشددت وزارة الأوقاف، على جميع الأئمة وخطباء المكافأة بعدم مخالفة التعليمات الخاصة بخطبة الجمعة سواء فيما يخص موضوعات أو الوقت المحدد لها.

وأكدت وزارة الأوقاف معاقبة أي إمام أو خطيب مكافأة يخرج عن موضوع خطبة الجمعة والمحدد مسبقا بـ "مفهوم العمل الصالح وفضائل العشر"، أو تجاوز الوقت المحدد لها والمقدر مسبقا بـ 15 دقيقة على أقصى تقدير، مؤكدة أنها تثق في سعة الأفق العلمي والدعوي لما تقتضيه طبيعة العمل الدعوي.

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية، عن موعد أول أيام شهر ذي الحجة يوم الأحد المقبل، وموعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك.

كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزقية، أعلن أن الثلاثاء الـ 26 من يونيو الجاري هو موعد وقفة عرفات، وأن الأربعاء الـ27 من الشهر نفسه هو أول أيام عيد الأضحى.

اقرأ أيضا: بالمدينة المنورة.. أئمة وخطباء الأوقاف في أولى محاضرات بعثة الحج المصرية «صور»