الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:45 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب القراء: رفع المعاشات بنسبة 100% من أول يوليو

نقيب القراء
نقيب القراء

أعلن المتحدث الرسمي باسم النقابة العامة لمحفظي وقراء القرآن الكريم في مصر، محمد الساعاتي، أن الشيخ محمد صالح حشاد شيخ القراء المصريين ونقيب القراء، يزف بخبر لكل أهل القرآن، وخاصة المتقاعدين منهم، أن مجلس إدارة النقابة قرر بالإجماع زيادة أصحاب المعاشات والأرامل بنسبة 100٪ اعتباراً من أول يوليو القادم.

وبحسب المتحدث الرسمي، قال الشيخ محمد حشاد: إن النقابة وافقت على الزيادة الجديدة بنسبة 100 في المائة بعد أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الدعم لأهل القرآن وأصحاب المعاشات.

وأضاف: "على الفور كثفت النقابة جهودها، وبمساعدة الجهاز الإداري بالنقابة، حددت الزيادة الجديدة ليحصل صاحب المعاش على 900 جنيه كل ثلاثة أشهر بدلاً من 500 جنيه، فيما تحصل الأرملة على 800 جنيه، كل ثلاثة أشهر بدلاً من 500 جنيه".

وأكد الشيخ محمد حشاد أن الصرف كان يتم في أيام المجالس السابقة بمعدل 240 جنيهاً فقط كل ستة أشهر أي 40 جنيهاً لشهر واحد، لافتاً: الأمر الذي يدفعنا إلى الحمد الله تعالى على نعمته التي لا تحصى، ولنجدد شكرنا للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حفظه الله على رعايته لأهل القرآن ولأصحاب المعاشات، كما نشكر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على دعمه المادي والمعنوي الدائم للنقابة وأهل القرآن.

اقرأ أيضاً: الإمام الأكبر يعرب عن سعادته بتقلد خريجي الأزهر الوافدين مناصب كبرى في بلادهم