الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها السياحة العلاجية.. الوادي الجديد تسابق الزمن بتطورات في كل المجالات

تطورات بمحافظة الوادي الجديد
تطورات بمحافظة الوادي الجديد

حققت محافظة الوادي الجديد إنجازًا كبيرا في التنمية والاستثمار بكافة القطاعات، التي تخدم المواطنين من محطات غاز ومشروعات صرف صحي ومحطات تنقية مياه الشرب وبناء المدارس والوحدات الصحية.

تطوير المنظومة الصحية

ويواصل اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد في تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، وذلك من خلال إنشاء أكبر مستشفى عام جديد بمركز الداخلة، على مساحة 20 ألف متر ومساحة المبنى الطبي بها 7 آلاف متر، بقوة 118 سريرًا، بتكلفة 513 مليون جنيه، وعلى أحدث طراز ويطبق أعلى معايير الجودة الطبية، مزودة بمهبط طائرة هيلوكوبتر، لتقديم خدمة الإسعاف الطائر لأبناء المحافظة.

وجرى تنفيذ نحو 90% من حجم الإنشاءات، والذى يقام بأحدث النظم الطبية الحديثة، وذلك تنفيذا لخطة المحافظة في تطوير ورفع كفاءة المنظومة الصحية بالوادى الجديد وتوفير خدمة صحية على أعلى مستوى لأبناء المحافظة.

السياحة العلاجية

ويضم المستشفي الجديد جميع الأقسام الطبية، ومن المقرر فتح قسم جديد للسياحة العلاجية بالمستشفى، وهو القسم الثاني من نوعه على مستوى الجمهورية، حيث وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد بتوفير الأجهزة الطبية اللازمة للمستشفى.

وكان من ضمن أهم تلك الإنجازات مشروع الحلم لأهالي المحافظة، والذي يتمثل في تنفيذ المرحلة الأولى من منظومة الغاز الطبيعي بالوادي الجديد، والتى يتم إدخالها لأول مرة في المحافظة بتكلفة تقديرية تصل إلى حوالي 137 مليون جنيه كأحد أكبر إنجازات الحكومة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. أستاذ طب بالقصر العيني: العلاج على نفقة الدولة مهزلة ويجب إلغائه