الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:28 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحوار الوطني.. «التأمين الصحي»: ضم نحو 15 مليون مواطن للمنظومة

رئيس هيئة التأمين الصحي
رئيس هيئة التأمين الصحي

أكد الدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحى، أن تم تجهيز أرض لصالح التأمين الصحي الشامل بهدف التوسعة في التغطية، مشيرا إلى أنه كان المغطى قبل ذلك نحو 54 مليونًا و500 مواطن مصري المصرية قبل 2014 كانت لها وضع خاص، عام 2018 باتت في وضع آخر.

وتابع رئيس هيئة التأمين الصحي، خلال كلمته اليوم بجلسة لجنة الصحة بالحوار الوطنى، أنه كان المغطى قبل ذلك نحو 54 مليونًا و500 مواطن مصري تم زيادة وضم نحو 15 مليون من فئات عمال المناجم والصيادين والنقل البري وأصحاب الأعمال والزراعة والفلاحين، لتصل النسبة إلى نحو 69.6٪ من الشعب المصري.

وأوضح رئيس هيئة التأمين الصحى، أن تطوير الخدمات الطبية تم في الفترة الأخيرة بمشاركة التأمين الصحي، وكانت المبادرات الرئاسية واحدة من أهم الخطوات التي دعمت القطاع الطبي في مصر وشاركت فيه الهيئة بإجراء نحو 725 ألف عملية.

وأضاف "ضاحي"، أن المشاركة في مبادرة مواجهة انيميا وسمنة وتقزم والتوسع في اللجان النوعية المتخصصة في إقرار صرف الأدوية، وكذلك إبرام وتوقيع البرتوكولات ومشاركة الهيئة في تحديث الإجراءات.

وقال ضاحي، إن التطوير الحاصل هو تمهيد للتأمين الصحي الشامل والرعاية الصحية، مؤكدا أنه تم تحسين ظروف الأطباء، ومن ثم كانت فكرة العيادات المسائية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي أثبتت تجربتها نجاحا كبيرا حيث بدأنا ب 94 عيادة استقبلت مليون و400 ألف مواطن.

وأردف صاحي، أن تحسين أجور الأطباء، كما أن هناك ميكنة الحجز في العيادات ومنظومة قوائم الانتظار، وبدأ الحجز إلكترونيا وبدأت القرارات تصدر مميكنة في 40% من منشآت التأمين بالإضافة إلى أنه تمت التعاقدات مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا.. الأوراق المطلوبة لدراسة تمهيدي الماجستير بـ«إعلام القاهرة» للطلاب المصريين