الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:27 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل اجتماع الفائدة.. تفاصيل شهادات الادخار في بنكي الأهلي ومصر

أموال
أموال

يبحث الكثيرون، عن تفاصيل شهادات الادخار ذات العائد الأعلى في بنكي الأهلي ومصر، قبل 4 أيام من اجتماع البنك المركزي المصري، لبحث مصير الفائدة في مصر، بعد ارتفع معدلات التضخم الأساسي إلى مستوى 40.3% في شهر مايو 2023.

شهادات ادخار بأعلى عائد في البنوك

ويتساءل الكثيرون، عبر محرك البحث جوجل، عن كافة التفاصيل المتعلقة بـ شهادات الادخار ذات أعلى معدل عائد في بنكي الأهلي ومصر، ذلك بهدف الاستثمار الآمن والحصول على عائد شهري ثابت خلال مدة تصل لـ 3 سنوات، ذلك بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة.

شهادات البنك الأهلي

يوفر البنك الأهلي شهادتين ادخاريتين، بقيمة تبدأ من ألف جنيه فأعلى، لمدة 36 شهرا، وتكون نسبة الفائدة بالشهادة الأولى ذات العائد الثابت 19%، وفي الشهادة الثانية ذات العائد المتغير والمتناقص، تكون نسبة العائد في أول سنة 22%، أما في السنة الثانية تكون نسبة العائد السنوي 18 في المئة، وفي السنة الأخيرة تكون نسبة العائد 16 في المئة.

كما يوفر بنك مصر شهادتين ادخاريتين لمدة 36 شهرا، وتكون نسبة الفائدة في الشهادة الأولى 19% خلال الـ 3 سنوات، أما بالنسبة للشهادة الثانية تكون نسبة العائد في السنة الأولى 22%، و18% لثاني سنة، و16% في السنة الثالثة، وتبدأ قيمة الشهادة بجميع فروع بنك مصر من مستوى 1000 جنيه فأعلى.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر