الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:19 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشاعران «عمرو حسن» و«خلف جابر» في ضيافة بيت الشعر العربي.. غدا

أمسية شعرية
أمسية شعرية

ينظم بيت الشعر العربي ببيت الست وسيلة برئاسة الشاعر سامح محجوب، ندوة تثقيفية جديدة بعنوان "العامية الجديدة"، وذلك ضمن إطار البرنامج الثقافي لبيت الشعر.

موعد وتفاصيل الندوة

ينظم بيت الشعر العربي ندوة تحت عنوان "العامية الجديدة"، وذلك يوم الأحد الموافق 18 يونيو الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً، بمقر بيت الست وسيلة.

تحتفي الندوة بشعر العامية وأبرز شعراء مصر والوطن العربي في شعر العامية، ومن المقرر أن تدير اللقاء الكاتبة صافيناز جمال، بينما يشارك في الأمسية الشعرية، كل من: الناقد عمر شهريار، الشاعر عمرو حسن، خلف جابر، وائل فتحي، محمد فرغلي، محمد مجدي، والشاعرة عبير الراوي.

في هذا السياق قال مدير بيت الشعر الشاعر "سامح محجوب" إنه بالفعل أصبح هناك عامية جديدة وشعراء عامية جدد، وليس لهم قدوة من شعراء العامية القدامى، بل هم أبناء تجاربهم الشعرية الخاصة، وليس لهم امتدادات لغوية أو أسلوبية في أشعار رواد العامية، أمثال: سيد حجاب، نجم، فؤاد حداد، صلاح جاهين، الأبنودي أو غيرهم.

وتابع "محجوب" في تصريحات له، أن هؤلاء الشعراء متحققون شعريًا، مما يحتم على بيت الشعر، أن يلقي الضوء على تجاربهم الشعرية، ويعرض منهم النماذج الشعرية المهمة التي يمتلئ بها الوطن.

اقرأ أيضا.. نادي أدب مصر الجديدة يناقش «ثعلب» لـ أحمد فضل شبلول