الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:03 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء صرف مرتبات يونيو للعاملين بالدولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، بدء صرف مرتبات شهر يونيو الجاري لصالح العاملين بقطاعات الدولة المختلفة، اليوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وإغلاق السنة المالية.

موعد صرف المرتبات

ومن جهته، كشف طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، عن تحديد 3 أيام في كل شهر من أجل صرف متأخرات مستحقات العاملين بالدولة، منوها إلى أنه تم تحديد عدة أيام في كل شهر من أجل صرف رواتب العاملين بالدولة وما في حكمها وما يتقاضونه.


وأوضح رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أن ذلك يأتي مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي ATM طبقًا للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وذكر بسيوني، أن المرتبات سوف تكون متاحة في أي وقت بدءًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية، لذلك أهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي.

وفي سياق آخر، قال وزير الاملية، إن مؤشرات الاقتصاد الكلي شهدت تحسنًا خلال الـ 11 شهرًا الماضية من العام المالي الجاري، حيث تم تحقيق فائض أولى بنحو 1.2% من الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلي نمو الإيرادات الضريبية بنسبة 29.4%.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا