الطريق
الأحد 12 مايو 2024 01:11 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من هو عبد السند يمامة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية 2024؟

عبد السند يمامة
عبد السند يمامة

ازداد البحث عن الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، بعد تصدر اسمه جميع محركات البحث، وذلك بعدما أعلن التقدم للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة 2024، وبنسبة تجاوزت 90% اختارت الهيئة العليا لحزب الوفد رئيس الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية.

ومن هنا ازداد البحث على الدكتور عبد السند يمامة لمعرفة تفاصيل حوله وعن كينونته، وهذا ما سيقدمه إليكم "الطريق" في السطور التالية:-

من هو الدكتور عبد السند يمامة؟

الدكتور عبد السند يمامة هو محامٍ أمام محكمة النقض المصرية مقيد بالجدول العام لنقابة المحامين عام 1974، ويباشر المهنة حتى الفترة الحالية، ذلك بجانب كونه أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق جامعة المنوفية.

وكان الدكتور عبد السند يمامة عضوا بالهيئة العليا لحزب الوفد لمدة 3 دورات متواصلة، بالإضافة إلى توليه منصب رئيس اللجنة التشريعية والدستورية سابقا.

داعما للرئيس السيسي

وقال فى تصريحات سابقه له: "حينما أعلنت دعمي للرئيس عبد الفتاح السيسي كان هذا عام 2020، وكنت حينها عضوا في الهيئة العليا للحزب.. وهذا من باب الوفاء والتقدير.. وقلت لكل معركة قائد.. ومعركة 30 يونيو كان قائدها الرئيس السيسي.. فقلت أقل تقدير ووفاء نعترف له كغيره عند أول تعديل دستوري بذكر اسم الرئيس السيسي".

وتابع يمامة: "والآن نحن في مرحلة أخرى، والرئيس السيسي تاريخه ينقسم لمرحلتين مرحلة أولى حينما أقر الشعب المصري بدوره في حماية الوطن وقلت إنه حجز مقعده في التاريخ، والمرحلة الثانية بعد قدومه رئيسا للجمهورية وجميعنا ننافسه عليها".

الانتخابات الرئاسية

وكان قد التقى الدكتور عبد السند يمامة، مع ممثلي ورؤساء لجان شباب الوفد بالمحافظات بالمقر الرئيسي للحزب، إذ إنه دعا شباب الوفد إلى مشاركة الحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة بقوة، ورفضوا الإساءة لرئيس الحزب واستهداف الوفد خلال وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي: مصر ستبذل أقصى جهد لحقن الدماء في السودان