الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:59 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حالة طقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. نشاط للرياح

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الإثنين، حيث تشهد البلاد تتأثر بكتل هوائية أوروبية، مما يساعد على انخفاض درجات الحرارة، وسط أجواء مستقرة.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة، على أغلب أنحاء البلد، وذلك نتيجة التأثر بكتل هوائية شمالة، من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

واستكملت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن تسجل القاهرة الكبرى، غدًا الاثنين، 32 درجة الحرارة العظمى، حيث تصبح الأجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، خلال النهار، مشيرة إلى أن يسود الطقس حار على معظم محافظات شمال الصعيد، وتكون أجواء مائلة للحرارة، على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد جنوب سيناء.

اعتدال الأجواء ليلًا


وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن اعتدال الأجواء، في الليل، نتيجة نشاط نسبي للرياح، مما يزيد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

توقعت الهيئة العامة للأرصاد، أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة، على بعض الأماكن من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، متابعة أن فرص ضعيفة لسقوط الأمطار، على فترات متقطعة، وغير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.


ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصحية إلى المواطنين لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء للرأس، تناول قدر كبير من السوائل، مع الوجود في أماكن جيدة التهوية، وارتداء الملابس القطنية الفاتحة.

اقرأ أيضا:بالتفاصيل فتح باب التقدم بـ دورات تدريبية في أكاديمية البحث العلمي