الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:50 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باحث: الإخوان حاولت طمس الهوية المصرية باستخدام العديد من الأسلحة

جماعة الإخوان
جماعة الإخوان

قال منير أديب، الباحث في شؤون الحركات المتطرفة والإرهاب الدولي، إن تنظيم الإخوان المسلمين يقف أمام مشروع الدولة الوطنية، من خلال ممارسة بعض الأنشطة غير المشروعة، مشيرا إلى أن خطر جماعة الإخوان لا يتمثل فقط في وجود هذا التنظيم ولكن في محاولات تغييره وطمسه للهوية المصرية والعربية.


اقرأ أيضا: البحوث الزراعية: محطة وادي الصعايدة نقلة كبيرة في إنتاج السكر.. «فيديو»

وأضاف أديب، خلال مداخلة هاتفية، أجراها مساء اليوم الإثنين، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن جماعة الإخوان فهمت الدين الإسلامي خطأ ومن ثم أرادت تغيير الهوية المصرية من جذورها إلى فهم خاطئ عن الدين، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان تعبث بأصول ومفهوم الدولة الوطنية.

وتابع الباحث في شؤون الحركات المتطرفة والإرهاب الدولي، أن جماعة الإخوان تُصدر مفاهيم غير حقيقية عن الدين، وقامت بتشويهه والوطن، موها بأن جماعة الإخوان حاولت عند توليها السلطة في مصر عام 2012، تصديرشعار أن مصر إسلامية وليست مصرية، لافتا الانتباه إلى أن شعار "مصر إسلامية" كان مُنحازا ويقف أمام التنوع الذي تشهده مصر.


وواصل الباحث في شؤون الحركات المتطرفة والإرهاب الدولي، أن جماعة الإخوان حاولت طمس الهوية المصرية باستخدام العديد من الأسلحة ومنها إطلاق الشائعات وإثارة الفتن والبلبلة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.