الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:41 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. القضاء اليوناني يمنح 9 مصريين 24 ساعة قبل الحكم بقضية غرق المهاجرين

منح القضاء اليوناني، تسعة مصريين وجهة لهم تهمة قيادة مركب الصيد الغارق قبالة الساحل الجنوبي لليونان الأسبوع الماضي، مهلة 24 ساعة لتحضير دفاعهم بشأن التهم الموجهة لهم بتهريب البشر.

وأسفر غرق مركب الصيد يوم الأربعاء الماضي، قبالة بلدة بيلوس جنوب اليونان، عن مقتل 78 شخصًا وفقدان مئات آخرين يُفترض أنهم لقوا حتفهم.

ووجه الإدعاء العام اليوناني للموقوفين التسعة تهمة قيادة مركب الصيد، فيما طلب محاموهم تمديدًا موجزًا ​​لدراسة ملف القضية، وفقا لصحيفة كاثميريني اليونانية.

وأعلن خفر السواحل اليوناني إنقاذ 104 مهاجرين، أغلبهم من سوريا وأفغانستان ومصر وباكستان، عقب غرق القارب المكتظ على بـعد حوالي 80 كيلومترًا، قبالة بلدة بيلوس الجنوبية، كانت قد أبحرت من مصر ووصلت إلى طبرق في ليبيا قبل أن تتجه نحو إيطاليا.

قال محامي أول متهم يمثل اليوم أمام القاضي إن موكله "ينفي الاتهـامات ويؤكد أنه لم يشارك أو يساهم في نقل المهاجرين، وأنه أيضًا أحد المهاجرين الذين دفعوا أموالا لمهربي البشر".

وسيمثل المشتبه بهم أمام القضاء مرة أخرى يوم الثلاثاء في مام الساعة 10 صباحًا، وحتى ذلك الحين سيظلون محتجزون في مديرية شرطة ميسينيا.

حادث الأسبوع الماضي قبالة سواحل اليونان وقع بعد أيام من إبحاره من طبرق في ليبيا متجهًا نحو إيطاليا، وعلى متنه أكثر من 500 شخص، ويعتبر ثاني أكبر الحوادث بعد حادث عام 2015 الذي فقد فيه 1100 شخص.

اقرأ أيضا: هجوم إسرائيلي نادر بطائرة هليكوبتر على جنين