الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:29 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الجيزة يعلن إجراءات عاجلة مع قرب عيد الأضحى.. «تفاصيل»

 إجراءات عاجلة مع قرب عيد الأضحى بالجيزة
إجراءات عاجلة مع قرب عيد الأضحى بالجيزة

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إجراءات عاجلة مع قرب عيد الأضحى المبارك، لإحكام الرقابة والتفتيش على أسواق المواشي والأغنام، مع حظر إقامة أي شوادر عرض وبيع الأضاحي بالميادين الرئيسية والشوارع العمومية.

وقال محافظ الجيزة، خلال بيان صحفي، صادرٍ عن المكتب الإعلامي، إنه جرى فتح أكثر من 25 مجزر للذبح بطريقة مقننة، بالمجان للمواطنين لذبح الاضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن شروط تقنين الشوادر الموافقة على إقامتها داخل أراضي فضاء مسورة بعد الحصول على التصريح اللازم.

وشدد المحافظ على المسؤولين المعنيين، أنه في حالة ارتكاب المخالفة يتم تحصيل عشرة آلاف جنيه من كل مخالف نظير رفع المخالفات وإعادة الشيء لأصله، لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة.

فيما قرر محافظ الجيزة، حظر ذبح الأضاحي بالطريق العام وتوقيع غرامة مالية قدرها، خمسة آلاف جنيهًا، تحصل من المخالفين نظير تكاليف أعمال النظافة العامة ورفع الاشغالات وإعادة الشيء لأصله.

وناشدت محافظة الجيزة، المواطنين ضرورة الالتزام بالقرارات الصادرة لمعاونة أجهزة المحافظة للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للشوارع والميادين وتجنب التعرض للمساءلة القانونية والغرامة المالية الفورية.

اقرأ أيضًا: «الجيزة» تعلن فرص عمل جديدة بمطاعم «بازوكا»