الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:20 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سبب ظهور «علم الرينبو» على العملة البلاستيكية فئة الـ20 جنيها.. فيديو

العملة البلاستيكية
العملة البلاستيكية

قال هاني أبو الفتوح، الخبير المصرفي، إن العملة البلاستيكية من أفضل العملات التي تلجأ إليها أكثر من 50 دولة على مستوى العالم، نظرا إلى أنها مصنوعة من مادة البوليمر، مشيرا إلى أنه من المتوقع طرح العملة البلاستيكية فئة الـ20 جنيها، في ماكينات الصراف الآلي والبنوك قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف الخبير المصرفي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة الحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الثلاثاء، أن العملة البلاستيكية تكون تكلفتها أعلى من الورقية ولكن عمرها الافتراضي أكبر مرتين ونصف، ولا يمكن تمزيقها والكتابة عليها.

اقرأ أيضًا: خاص.. البنك المركزي يستعد لتوزيع العملة البلاستيكية فئة 20 جنيها خلال ساعات

وكشف هاني أبو الفتوح، حقيقة ظهور علم الرينبو الذي يرمز للمثلية الجنسية، على العملة البلاستيكية فئة الـ20 جنيها، المقرر طرحها قبل عيد الاضحى المبارك، قائلا إن هذه العلامة من علامات التأمين الحديثة، التي تلجأ إليها الدول، موضحا أن ما يظهر على العملة هو قوس قزح ولا تظهر على الـ 20 جنيها البلاستيكية إلا عند ميلها نحو مصدر الضوء.

وشدد الخبير المصرفي، هاني أبو الفتوح، على أنه من غير المعقول أن يستفز البنك المركزي مشاعر الناس بوضع ألوان تخالف معتقدات المصريين على عملة جديدة يتم طباعتها.