الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:36 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجائي يكشف حقيقة غلق حديقة الحيوان في عيد الأضحى

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

كشف الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان بوزارة الزراعة، عن حقيقة ما تم تداوله عن غلق حديقة الحيوان خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن عمليات التطوير مستمرة فى الحديقة وهي مفتوحة أمام زوارها.


وأضاف "رجائي"، خلال تصريحات تلفزيونية، أن غلق حديقة الحيوان بسبب التطوير لن يكون سرا على أحد، سواء كان الغلق جزئيا أو كاملا خلال عملية التطوير، وسيتم الإعلان عن ذلك للجمهور فى مؤتمر صحفي، ولكن الحديقة مفتوحة لاستقبال الجمهور خلال إجازة عيد الأضحى.



طلب إحاطة بشأن حصر وجرد أصول حديقة الحيوان


وفي سياق متصل، قدمت مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة في مايو الماضي، إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزيرة الثقافة، وذلك بشأن ما يتردد حول البدء في حصر وجرد أصول حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة، تمهيدًا للبدء في أعمال تطويرها.


وأضافت عضو مجلس النواب، أنها تتابع على مدار الأيام الماضية ما يُثار حول بدء عمليات الجرد الخاصة بأصول حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة التي تشمل الحيوانات والأشجار والاستراحات.


وأشارت عضو مجلس النواب، أن لجنة مُشكلة من شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، وهيئة الطب البيطري، على أن يتم إرسال ملف خاص إلى المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية لبحث موقف الأشجار التي تقترح الجهة المُنفذة للمشروع إزالتها.

تابعت عضو مجلس النواب، أنه وفق ما قد ورد إلينا من معلومات، فإن وزارة الزراعة لم تقُم بالرد على ملاحظات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري حول مراحل وإجراءات عملية تطوير الحديقة حتى الآن، خاصة التي تتعلق باحتمالية أن تتضمن مراحل المشروع إنشاء "تلفريك" يربط ما بين حديقتي الحيوان والأورمان.

اقرأ أيضًا.. سعد الدين الهلالي يفجر مفاجأة في عيد الأضحى المبارك: «يجوز أضحية الطيور»