الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:13 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفريق أسامة ربيع: إيرادات قناة السويس بلغت 9.4 مليارات جنيه هذا العام

قناة السويس
قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن إيرادات قناة السويس حققت إيرادات بلغت 9.4 مليارات دولار، بزيادة قدرها 35 %، عن العام الماضي، والذي بلغ 7 مليارات جنيه، وذلك بعد عمليات التطوير الجارية التي تشهدها القناة.

الحصاد المالي لقناة السويس 2023

وأضاف "ربيع" خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليًا بمحافظة السويس، لإلقاء الضوء على إيرادات قناة السويس خلال العام المالي الحالي، لافتًا إلى أنهم دائما يعملون على زيادة دخل القناة، خلال عمليات التحديث والتطوير بصفة مستمرة على القناة والأماكن التابعة لها.

عمليات التطوير التي تشهدها قناة السويس لزيادة الإيرادات

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع تطوير الجزء الجنوبي من القناة يهدف إلى مضاعفة مساحة القناة طولًا وعرضًا، لتصبح 82 كم بدلاً من 72 كم،فضلا عن توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية للقناة بداية من الكيلو 132 حتى الكيلو 162.

ولفت الفريق أسامة ربيع أن مشروع تطوير القسم الجنوبي له مزايا ملاحية متعددة، حيث يساعد على زيادة نسبة قسم القناة المزدوجة إلى حوالي 63% من إجمالي طول القناة، مبينا أن نتائج المشروع تنعكس في زيادة سعة الصرف وعامل الأمان الملاحي بنسبة 28% .

مشروعات جديدة تنفذها هيئة قناة السويس

كما أكد "ربيع"، أن هيئة قناة السويس تنفذ 7 مشروعات لتطوير وتحسين كفاءة 16 محطة تجريبية، وتطوير وتحسين المسار الملاحي لقناة السويس، وتطوير وبناء الطوارئ.

اقرأ أيضًا: رئيس اقتصادية قناة السويس يبدأ جولة ترويجية لجذب الاستثمارات الهندية

موضوعات متعلقة