الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:23 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بيطري الغربية»: حملات مستمرة على محلات اللحوم وعقوبات رادعة للمخالفين

جانب من زيارة محافظ الغربية لمجزر السنطة
جانب من زيارة محافظ الغربية لمجزر السنطة
الغربية

شنت إدارة المجازر والرقابة على اللحوم بمديرية الطب البيطري بالغربية ، حملة مكبرة أستهدفت الأسواق العامة، ومحلات الجزارة ،ومنافذ بيع اللحوم بمراكز ومدن المحافظة، وذلك للتفتيش على اللحوم المعروضة للجمهور والمنتجات ذات الأصل الحيواني والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الأدمي.

وأكد الدكتور حاتم كمال أنور ،مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أن تعليمات الدكتور طارق رحمي بضرورة تكثيف الجهود المبذولة في مراقبة الأسواق والمحلات التجارية المخصصة لبيع اللحوم بمناسبة قرب عيد الاضحي المبارك .

وأكد "أنور" على تخصيص المديرية أرقام تليفونات لتلقي الشكاوي المقدمة من المواطنين في حالة وجود أي شكوى تتعلق باللحوم المعروضة بالاسواق والتعامل معها على الفور.

أقرأ أيضا: «تموين الغربية»: توريد 171 ألف طن قمح بالمحافظة حتى الآن

كانت حملة تفتيشية مكبرة لمديرية الطب البيطري بالتعاون مع مباحث تموين الغربية بعضوية الدكتور أسامة السلسلي والدكتور ياسر محفوظ قد أستهدفت أحياء أول وثان طنطا والأسواق العامة وتم فحص كافة المعروض من اللحوم ومراجعة الأختام وصلاحية اللحوم للاستهلاك الأدمي وتم التنبية علي المحلات بلف اللحوم بالشاش الأبيض.

يذكر أن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد تفقد أمس (الثلاثاء ) مجازر شبشير الحصة ،السنطة ووجة بفتح كافة المجازر أمام الجمهور خلال أيام عيد الأضحى المبارك بالمجان وذلك بعد حظر الذبح خارج المجازر وتوقيع العقوبة المنصوص عليها في الرقم 743 المتعلقة بحظر أقامة شوادر بيع الماشية وحظر ذبح الماشية خارج المجازر .