الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:52 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ مناخ: وفاة 3 ملايين شخص بسبب التغيرات المناخية على مستوى العالم سنويا

الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ
الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ

قال الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، إن التغيرات المناخية تتسبب في وفاة نحو 3 ملايين شخص على مستوى العالم سنويا، مشيرا إلى أن معظم وفيات التغيرات المناخية في الدول النامية.

اقرأ أيضا: دبلوماسي سابق يوضح أهمية قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد.. «فيديو»


وأضاف قطب، خلال مداخلة هاتفية، أجراها اليوم الخميس، في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن "المناخ مهم جدا ومش كلمة وتنتهي فله تأثير كبير على المحيطات والحياة البرية والتنوع البيولوجي"، مشيرا على سبيل المثال إلى أن مصر شهدت خلال يونيو الجاري تغيرات مناخية من عواصف ترابية وأمطار رعدية، لم تحدث منذ سنوات طويلة.

وتابع أستاذ المناخ، أن التكيف مع قضية التغيرات المناخية شئ أساسي ومطلوب خاصة في الدول النامية، مشيرا إلى أن قضية التكيف مع التغيرات المناخية تحتاج إلى شراكة دولية في كافة المحاور وتمويل كبير جدا واستغلال التكنولوجيا الحديثة.

وأكد أستاذ المناخ، أن التمويل الدولي شئ أساسي جدا لمواجهة التغيرات المناخية، مطالبا الدول الصناعية الكبرى وذات الاقتصاديات المتقدمة إلى تنفيذ جميع بنود الشراكات الموقعة، لمواجهة تبعات التغيرات المناخية في الدول النامية وخاصة في قارة إفريقيا"، منوها بأن الدول الإفريقية تحتاج لتمويلات دولية لتحقيق التنمية المستدامة.