الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:14 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الخارجية»: مصر تشارك في الاجتماع الثالث حول مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أعلنت وزارة الخارجية عن مشاركة مصر في الاجتماع الثالث الرفيع المستوى والذي عقد بشأن مكافحة الإرهاب في نيويورك تحت إشراف الأمم المتحدة ب بعنوان "مكافحة الإرهاب من خلال تنشيط التعاون المتعدد الأطراف"، حيث بحث الاجتماع تقييم الأنماط الجديدة الخاصة بالتهديدات الإرهابية، وكيفية تحصين مؤسسات الدول الأعضاء ضمن الجهود الخاصة بمكافحة الإرهاب والتطرف.

وتناول الاجتماع القيام بتطوير برامج بناء القدرات لمواجهة هذه الأخطار، إلى جانب إشراك كافة مكونات المجتمع فى جهود الهادفة من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب.

وأكد الوزير المفوض محمد فؤاد، مدير وحدة مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية خلال قيام بإلقاء بيان مصر على المقاربة المصرية الشاملة الخاصة بجهود الدولة في مكافحة الإرهاب ، حيث ركزت تلك المقاربة على المحور الوقائي، والذي لا يقتصر فقط على البعد الأمني بل يشمل كذلك المكونات اقتصادية والاجتماعية والفكرية.

تصاعد موجة التطرف اليميني والذي يقوم على استهداف المهاجرين والأجانب والأقليات

وأعرب مدير وحدة مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية عن القلق بشأن تصاعد موجة التطرف اليميني والذي يقوم على استهداف المهاجرين والأجانب والأقليات في العديد من الدول، مشيرا في هذا الصدد إلي الدعم الذي تقدمه مصر من أجل بناء القدرات الخاصة بالدول الأفريقية التي تمكنها من مكافحة الإرهاب، وذلك مع تنامي التهديدات الإرهابية في العدد من دول القارة الأفريقية خاصة في منطقة الساحل وغرب إفريقيا.

وشدد بيان وزارة الخارجية على الأولويات الخاصة بالرئاسة المصرية الحالية لـ"المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب"، بشأن تقديم الدعم لجهود الدول الإفريقية في مجال مكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضًا.. خبير اقتصادي: صندوق النقد شريك هام لمصر ويمكن تجاوز أي خلافات بشأن الدولار

موضوعات متعلقة