الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:13 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة: نستهدف جذب الاستثمارات في قطاع الطاقة النظيفة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الدولة تستهدف جذب الاستثمارات في قطاع الطاقة النظيفة، والذي يعد أحد القطاعات المهمة، مشيرا إلى أهمية الخدمات المقدمة باعتبارها ركيزة أساسية من أجل تحقيق التنمية الشاملة.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء، مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك من أجل متابعة عدد من ملفات العمل.

التوسع في تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الكهرباء في مصر

من جانبه استعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أمام رئيس الوزراء المستجدات الخاصة بجذب الاستثمارات في قطاع الطاقة، وكذلك التوسع في تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الكهرباء في مصر من مصادر الطاقة المتجددة، كما عرض الوزير إنتاج الهيدروجين الأخضر، عبر الشراكة مع القطاع الخاص، ضمن توجه الدولة نحو زيادة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية.

ونوه وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن الدولة تسعى لخفض نسبة الاعتماد على الوقود المستخدم في إنتاج الكهرباء في مصر إلى 30% عام 2030 .

وعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الخطوات التي تنفذها الوزارة المتعلقة بتوفير التغذية الكهربائية لجميع المشروعات الاستراتيجية والتنموية التي تنفذها الدولة، وكذلك إنشاء مركز التحكم القومي في الطاقة بالشبكة القومية الموحدة في العاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضًا.. خبير اقتصادي: صندوق النقد شريك هام لمصر ويمكن تجاوز أي خلافات بشأن الدولار

موضوعات متعلقة