الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:23 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر رحيل 5 من عمالقة شبكة قنوات «بي إن سبورتس».. هل تكون السعودية وجهتهم الجديدة؟

بي إن سبورتس
بي إن سبورتس

أثار رحيل عدد كبير من معلقي المباريات ومقدمي البرامج بشبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، جدلًا واسعًا وتساؤلات بين عشاق الساحرة المستديرة.

رحيل المقدمين والمعلقين من القناة القطرية أثار حالة من الجدل بين الجمهور الذي كان ينتظر تعليقهم على المباريات، خاصة بالمسابقات الأوروبية في السنوات الأخيرة.

وضمت قائمة الراحلين عن بي إن سبورتس كلًا من القطري يوسف حسين، والسوري أيمن جادة، والتونسيين رؤوف خليف وهشام الخلصي، والإعلامي الجزائري لخضر بريش.

ويعد رؤوف خليف من أكثر المعلقين الذين أثروا في جماهير كرة القدم بالمنطقة العربية والشرق الأوسط، لذا تسبب خبر رحيله عن القناة القطرية في حزن الجماهير بشكل كبير.

لماذا يرحل 5 من عمالقة بي إن سبورتس؟

تباينت الأسباب التي أدت إلى رحيل المعلقين من بي إن سبورتس، حيث جاء في البداية أن السر الحقيقي في رحيلهم هو وصولهم لسن التقاعد فوق 60عاما، لذلك قررت إدارة شبكة القناة القطرية توجيه الشكر لهم بعد فترة ورحلة رائعة مع بي إن سبورتس.

وكشفت عدة تقارير صحفية قطرية، أن رحيل رؤوف خليف من القناة يرجع إلى بلوغه سن التقاعد، مشيرة إلى أن المعلق التونسي لا ينوي اعتزال التعليق على كرة القدم.

وأشارت التقارير إلى أن الراحيلن عن قنوات بي إن سبورتس، لديهم فرصة للعمل في قنوات ssc للسعودية، خاصة في مرحلة التخطيط لتطوير الكرة في الدوري السعودي بشكل أكبر.

ويشهد الدوري السعودي خلال المرحلة الجارية، استقطاب عددا كبير من نجوم كرة القدم الأوروبية، لا سيما بعد انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للنصر خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وتعاقد الاتحاد السعودي مع الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي.

يذكر أن العديد من التقارير السعودية والأوروبية أشارت إلى أن هناك المزيد من الصفقات الأوروبية على أعتاب القدم للدوري السعودي، ومنها الجزائري رياض محرز والبرتغالي برناردو سيلفا والحارس السنغالي إدوارد ميندي ومواطنه كوليبالي.

اقرأ أيضًا: مصر تستعد لبطولة العالم لشباب الطائرة بمواجهة الأرجنتين والسعودية