الطريق
الأحد 12 مايو 2024 02:48 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالتفاصيل.. خطوات وشروط القبول للتحويلات بين المدارس

المدرس المصرية
المدرس المصرية

حتى الآن لم يتم فتح باب التحويلات بين المدارس رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن المنتظر أن يتم فتحه مع بداية شهر يوليو المقبل، ورغم ذلك يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب الذين يرغبون في التحويل من مدرسة لأخرى عن خطوات وشروط حدوث ذلك.

شرط التحويلات بين المدارس

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شرط القبول لـ التحويلات بين المدارس، حيث أكدت أنه يجب توافر أماكن في المدرسة التي يرغب الطالب الانتقال لها وفق الكثافة المقررة من قبل الوزارة، مع ضرورة تقديم ولي الأمر المستندات اللازمة التي تثبت نقل محل الإقامة، على أن يتم التقديم لـ التحويلات بين المدارس عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص لتقديم طلبات التحويل، وذلك في المواعيد المقررة عند الإعلان عن فتح باب التحويلات.

خطوات التحويلات بين المدارس

وبالنسبة لخطوات التحويلات بين المدارس فقد أعلنت الوزارة أنه يجب الدخول والتسجيل على البوابة الإلكترونية للمحافظة التابع لها المدرسة، ثم يتم اختيار لوحة الخدمات، وبعدها يقوم الطالب باختيار التحويلات المدرسية.

اقرأ أيضا: تعرف على شروط القبول بمدارس ستيم 2023

يقوم الطالب أو ولى الأمر بملئ استمارة طلب التحويل التي تظهر أمامه، ويقوم بطباعتها، وبمجرد الضغط على كلمة التالي، يقوم بالإقرار بالموافقة على كل الخطوات التي تمها، ثم الضغط على التالي، وبعدها تأكيد الطلب.

موضوعات متعلقة