الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:33 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمدة لندن: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خفض إنتاجنا

علم بريطانيا
علم بريطانيا

تحدث صادق خان، عمدة لندن وعضو حزب العمال بالمملكة المتحدة، على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي منذ 7 سنوات وتداعيات هذا القرار على اقتصاد المملكة، مؤكدا أنه أضعف بلاده وخفض إنتاجها: "انخفض إنتاجنا ونمونا وصادراتنا، وتفاقمت ضغوط التضخم الذي سجل نحو 8.7% خلال مايو 2023".

وقال عمدة لندن، في حوار مع صحيفة لوموند الفرنسية: "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أضعف بلدنا، كما إن صمت حكومة المحافظين بقيادة ريشي سوناك، في هذا الشأن وما خلفه من عواقب، أمر غير مقبول، حيث تواصل الحكومة دعم العملية العسكرية في أوكرانيا ووباء كورونا لتفسير أدائنا السيئ".

وأضاف: "الأمر يتطلب إجراء محادثة جادة للوصول إلى طرق تحسين نتائج خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فقد كنت أؤيد عودتها مرة أخرى للاتحاد، حيث كان الخروج قبل 7 سنوات أمرًا مفجعًا بالنسبة لي ولملايين البريطانيين، لكن لم يعد بإمكاننا التراجع".

كان البريطانيون صوتوا لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي في 23 يونيو 2016، بنسبة بلغت 52% من إجمالي الأصوات، بينما أظهر استطلاع للرأي أجري حديثًا أن 78% من البريطانيون يريدون إقامة علاقات وثيقة مع الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا:

الرئيس الشيشاني: مستعدون لحماية وحدة الدولة الروسية | عرب وعالم