الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:13 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الأوروبي: قلقون بشأن تصاعد العنف داخل الأراضي الفلسطينية

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

استنكر الاتحاد الأوروبي، التصعيد الأخير للعنف داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي أدى إلى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا: "قلقون بشأن تصاعد العنف داخل الأراضي الفلسطينية، كما ندين هجمات المستوطنين الإسرائيليين ضد المدنيين الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة".

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان له، اليوم السبت، إن أعمال العنف الأخيرة تسببت في مقتل فلسطيني واحد على الأقل، وإصابة كثيرين آخرين، وتدمير ممتلكات فلسطينية بشكل كبير، حتى الآن، مطالبًا إسرائيل بضرورة حماية المدنيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإيقاف عمليات العنف الجارية بالوقت الحالي.

وأدان الاتحاد القرار الذي اتخذته إسرائيل لبناء 1000 وحدة سكنية داخل مستوطنة "إيلي"، وذلك في إطار التخطيط المسبق لحكومة الاحتلال والذي يهدف إلى بناء حوالي 4500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، مطالبًا إسرائيل بإيقاف هذه الإجراءات ومنع تنفيذها.

وطالب الاتحاد جميع الأطراف داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لإنهاء العنف الواقع حاليًا، والتوقف عن اتخاذ الإجراءات الأحادية، لأنها "تغذي التوترات" حسب وصفه، وذلك بهدف منع زيادة الخسائر في الأرواح، والوصول إلى حل سلمي، للقضاء على النزاع بين الطرفين.

اقرأ أيضا:

عمدة لندن: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خفض إنتاجنا | عرب وعالم

موضوعات متعلقة