الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:27 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مصلحة الضرائب: إرسال 131 مليون إيصال على منظومة الإيصال الإلكتروني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن وصول إجمالى الإيصالات المرسلة على منظومة الإيصال الإلكتروني حتى الآن إلي نحو 131 مليون إيصالـ منوها إلي بدء تطبيق المرحلة الرابعة "المرحلة الأولى الفرعية" من المنظومة في 15 آبريل الماضي.

وأكد الضباعني في بيان اليوم الأحد، على بذل وزارة المالية والمصلحة كل الجهود بهدف التيسير على الممولين، وتقديم مختلف أوجه الدعم الفني من أجل الانضمام إلى منظومة الإيصال الإلكتروني.

وأوضح أن منظومة الإيصال الإلكتروني تعد امتداد طبيعى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية من أجل تغطية جميع أشكال وأنواع التعاملات الإلكترونية من جميع الأطراف، منوها إلى أن المنظومة تهدف إلى تكوين قاعدة بيانات دقيقة يُمكن الاعتماد عليها لاحقًا في تطبيق أنظمة تحليل البيانات ودعم اتخاذ القرار، والمساهمة في دمج الاقتصاد غير الرسمي، واستيداء مستحقات الخزانة العامة للدولة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الممولين في السوق المصرية.

ولفت إلي أن المصلحة تقدم كل الدعم لصالح الممولين الملزمين بالانضمام لمنظومة الايصال الالكتروني، حيث يتم عقد العديد من ورش العمل عن منظومة الايصال الالكتروني، لصالح الممولين الملزمين بالمنظومة من أجل التعريف بالمنظومة وكيفية التكامل الفني معها وتقديم الدعم الفني اللازم.

اقرأ أيضا.. «السيادي المصري» يضم 7 شركات لـ «صندوق ما قبل الطروحات» تمهيداً لطرحها