الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:41 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الموقع الرئاسي ينشر فيديو استقبال الرئيس السيسي لرئيس وزراء الهند

الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء الهندي اليوم
الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء الهندي اليوم

نشر الموقع الرسمى لرئاسة الجمهورية فيديو الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثناء استقباله اليوم الأحد، في قصر الاتحادية ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، الذي يقوم بزيارة دولة إلى مصر في المرة الأولى من نوعها.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الزعيمين عقدا مباحثات على مستوى القمة أكدا خلالها تميز العلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين الصديقين، والالتزام المتبادل بالوصول بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات، خاصةً من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين في البلدين.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الهندي إلى مصر في أعقاب زيارة الدولة التي قام بها الرئيس السيسي إلى نيودلهي في يناير الماضي، كما تتزامن مع مرور 75 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند.

كما تناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة في العديد من المجالات، خاصةً الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية والأمصال واللقاحات، والتعليم العالي، والطاقة الجديدة والمتجددة بما في ذلك الهيدروجين الأخضر، والسياحة والثقافة من خلال تسيير رحلات الطيران المباشر بين القاهرة ونيودلهى.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: العلاقات التاريخية بين مصر والهند مميزة