الطريق
الأحد 12 مايو 2024 09:46 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصلح خير.. الأزهر والأجهزة التنفيذية والأمنية ينهون خصومة ثأرية بسوهاج

إنهاء خصومة ثأرية بسوهاج
إنهاء خصومة ثأرية بسوهاج

أنهت اللجنة العليا للمصالحة بالأزهر الشريف بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والأمنية، وعدد من البرلمانيين والأعيان والحكماء بسوهاج، خلافًا ثأريًا استمر قرابة 7 سنوات بين أبناء عمومتهم من عائلة "البوابة" بقرية الساحل البحري بمركز البلينا بمحافظة سوهاج.

وحضر جلسة المصالحة اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وفضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق ورئيس لجنة المصالحة بالأزهر، واللواء محمد شربش مدير أمن سوهاج، وعدد من القيادات الأمنية والبرلمانيين من مختلف مراكز سوهاج، ونحو 10 آلاف مواطن من سوهاج والمحافظات المجاورة في جلسة مصالحة كبرى عقدت على مساحة خمسة أفدنة في قرية الساحل البحري.

اقرأ أيضا:«بيت الزكاة» يطلق مبادرة «فرحة» لتيسير زواج غير القادرين
وقال الدكتور عباس شومان إن العيد هو عيدان في ساحل البحر بسوهاج بعد هذه المصالحة لأنه يأتي في الأيام المباركة ويعكس صلاح الروح ورفع الحزن عنها، ويجمع الخلافات ويزيل الفرقة والانقسام، لافتاً: "المصالحة ركن أساسي من أركان الأمن والاستقرار وفضيلة دعت إليها شريعة الإسلام المجيدة".

وأكد وكيل الأزهر السابق، أن تجاوز الخلاف ضرورة يحتاجها الوطن والشعب في كل مكان، وأننا لا نعرف في التاريخ صراعًا بين أفراد أو حتى دول كان حلها بالقوة أو السلاح، بل بالعقل والحكمة والحوار والتفاهم والبحث عن قيم الأخوة.