الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:01 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاده.. صلاح قابيل دخل الفن صدفة وطاردته الشائعات بعد وفاته

صلاح قابيل
صلاح قابيل

تحل اليوم الثلاثاء 27 يونيو ذكرى ميلاد الفنان صلاح قابيل، الذي رحل عن عالمنا عام 1992 تاركًا وراءه إرثًا كبيرًا من الأعمال الفنية الكثيرة والناجحة والعلامات الفارقة في تاريخ السينما والدراما.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز المحطات في حياته والشائعات التي طاردته بعد وفاته.

دخول صلاح قابيل الفن بالصدفة

وُلد صلاح قابيل في محافظة الشرقية ثم انتقل بعد ذلك إلى القاهرة وأكمل دراسته الثانوية، وألتحق بكلية الحقوق ثم تركها بسبب حبه للفن ليلتحق بمعهد الفنون المسرحية، ولكن دخوله إلى عالم التمثيل جاء عن طريق الصدفة البحتة بسبب ناظر مدرسته.

اقرأ أيضًا: شيري عادل تكشف عن شخصيتها في فيلم «أصل الحكاية» مع بيومي فؤاد.. «فيديو»

شائعات واجهت صلاح قابيل بعد وفاته

رحل الفنان صلاح قابيل عام 1992 عن عمر يناهز الـ 61 عامًا بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء تصوير مسلسل ليالي الحلمية حتى أنهم اعتبروا شخصيته توفت خلال الأحداث، ولكن بعد دفنه تكاثرت الأقاويل حول أن حارس المقابر سمع صوتًا يخرج من القبر وتم فتحه بواسطه الطب الشرعي والنيابة ووجدوه ملقيًا على سلالم القبر وتوفى بسكتة قلبية نتيجة الخوف، ولكن أسرته نفت هذا الخبر.

حقيقة زواج صلاح قابيل ووداد حمدي

ظهرت شائعة زواج الفنان صلاح قابيل من الفنانة وداد حمدي بعد وفاته، ولكن أسرته نفت هذا الخبر أيضًا مؤكده أنه تزوج مرة واحدة فقط طوال حياته قبل الشهرة من جارته وهي والدة أبنائه الأربعة.

أهم أعمال الفنان صلاح قابيل

قدم الفنان صلاح قابيل طوال مشواره الفني أكثر من 72 عمل فني، حيث ظهر لأول مرة في السينما من خلال فيلم "زقاق المدق" عام 1963، ثم توالت النجاحات بعد ذلك فقد قدم عدة أفلام ناجحة منها: "بين القصرين، دائرة الانتقام، غرام الأفاعي، نحن لا نزرع الشوك، ليلة القبض على فاطمة، الراقصة والسياسي، الهلفوت، الحرافيش، مذكرات الآنسة منال"، وغيرها من الأعمال التي تركت بصمة كبيرة في تاريخ السينما المصرية.

اقرأ أيضًا: بالتزامن مع يوم عرفة.. اعرف أشهر الأغاني الخاصة بموسم الحج