الطريق
السبت 1 يونيو 2024 10:46 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة الإفراج عن سيد السويركي مالك محلات التوحيد والنور

الإفراج عن سيد السويركي مالك محلات التوحيد والنور
الإفراج عن سيد السويركي مالك محلات التوحيد والنور

نشر المحامي أحمد أبو العلا ماضي صورا للإفراج عن سيد رجب السويركي مالك سلسلة محلات التوحيد والنور، من محبسه، ونشر النشطاء صور تجمع السويركي ببعض من أفراد أسرته عقب خروجه من محبسه.

الإفراج عن سيد السويركي مالك محلات التوحيد والنور

وكتب أبو العلا ماضي عبر منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك قال فيه " اللهم لك الحمد الحاج سيد السويركي على الأسفلت ".

في وقت سابق، وجهت النيابة العامة اتهامات لسيد السويركي مالك محلات التوحيد والنور بالانضمام لـ جماعة الإخوان الإرهابية وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، والانضمام لجماعة إرهابية وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات، عبر ضخ أموال في حسابات قيادات بالجماعة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات.

وجاء قرار القبض على المتهم السويركي استند إلى إذن قضائي بضبطه وإحضاره، حيث ألقت مأموريات أمنية القبض عليه والتحفظ عليه، وتضمنت التحقيقات سؤال المتهم عن مدى علاقته بالجماعة الإرهابية وتمويله لها، ودوره فيها والمهام المكلف بها، وحجم قواعد الجماعة، وانتشارها، والمسئولين عن تمويلها خلال الفترة الماضية، وأصدرت جهات التحقيق قرارًا بالتحفظ على أموال المتهم، ووضعه على قوائم التصرف في الأموال والمنع من السفر.

اقرأ أيضًا: جريمة العيد.. أسرار مقتل طفل وإلقاء جثته بترعة في أبو النمرس

موضوعات متعلقة