الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:07 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تنشر المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد

دار الساقي تصدر الجزء الثاني من «الحروف المقطعة في القرآن»

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

تصدر دار الساقي للنشر والتوزيع، قريبا، الجزء الثاني من كتاب "الحروف المقطعة فى القرآن.. مفاتيح هندسة الكون والإنسان" للدكتورة آسية وعيل.

تقدم الكاتبة في الجزء الثاني، المجموعة الأولى من السبع المثاني، حيث تبدأ في تحليل رمزية الحروف "ألم" في فواتح سورتَي البقرة وآل عمران من خلال تفكيك ما يتعلق بها من نصوص.

قصة البقرة

وتقوم الكاتبة بتحليل رمزية قصة البقرة ومقارنتها بخلق الحياة بداية من الأساطير القديمة لمختلف الحضارات خاصة مصر الفرعونية وصولاً إلى مقاربتها بآخر ما توصلت إليه المعارف العلمية في عالمنا المعاصر.

خلق آدم

ثم تقدم تحليلا رمزيا لعملية الاصطفاء في خلق آدم على الأرض ومقارنتها بنظرية التطور الداروينية، ومن ثم مقاربتها علمياً في ضوء آخر التطورات العلمية.

ويكشف الكتاب ارتباط الحروف بعناوين السور وبمضامين نصوصها، وأنّ ما سوف نستخرجه من نتائج لافتة لا يمكن أن يكون مصادفةً.

لمحة عن آسية وعيل

يذكر أن الدكتورة آسية وعيل باحثة في الدراسات الإنسانية ومترجمة، فقد حصّلت على الدكتوراه في الفلسفة من جامعة مونبلييه في فرنسا، والماجستير في العلوم الإسلامية من جامعة الجزائر، كما عملت مساعدة ومحرّرة رئيسية لأعمال الدكتور محمّد شحرور لمدة 11 عاما.

اقرأ أيضا.. جاستون ماسبيرو يروي «حكايات شعبية فرعونية».. جديد مكتبة الأسرة