الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:06 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فريدة الشوباشي لـ«الطريق»: الرئيس السيسي أنقذ مصر من التقسيم

فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

10 سنوات مرت منذ اندلاع ثورة 30 يونيو تلك الثورة التي انطلقت شرارتها خلال حكم الإخوان، هؤلاء الذين كان التقسيم والتفتيت سياستهم، فلا أمن ولا استقرار ولا الخدمات كانت متوفرة خلال فترة حكمهم التى أراد الشعب أن تكون قصيرة، وخرج عن صمته في الشارع المصري مطالبًا بإسقاط حكم الجماعة المتطرفة.

ولم تقتصر ثورة 30 يونيو على الرجال فقط، بل كانت النساء صفوف رأستها الكاتبة الصحفية المخضرمة فريدة الشوباشي التي نادت بإسقاط حكم جماعة الإخوان، مدونه مقالة صحفية بعنوان "نعم السيسي رئيس".

وفي حقيقة الأمر لم تكن هذه هي المرة الأولى لـ"الشوباشي" لتكون في ثورة الشعب، إذ إنها كانت من أوائل الداعمين للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مرددة دائمًا في الشارع المصري: "مكتوب على قلوبنا عبد الناصر محبوبنا".

ثورة 30 يونيو طوق النجاة لمصر

وفي هذا الصدد، قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب ورئيسة جمعية حقوق المواطن في مصر، إنها دائمًا تجد تشابه كبير بين الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ أن الإثنين لديهم فكرة الإخلاص للوطن نفسه، وحب مصر يربط على قلوبهم، وهدفهم واحد وهو الحفاظ على الوطن وحمايته والازدهار به.

وأكدت الشوباشي خلال حديثها لـ"الطريق"، أن ثوروة 30 يونيو أنقذت مصر من التفتيت، مشيره إلى مقولة السيسي: "إن الإرادة المصرية لن تعلوا عليها إرادة أخرى"، مما دفعها إلى كتابة مقال تحت عنوان "نعم السيسي رئيس".

الحوار الوطني أعظم إنجازات السيسي

ولفتت عضو مجلس النواب ورئيسة جمعية حقوق المواطن في مصر، الأنظار نحو الحوار الوطني، باعتباره أعظم الإنجازات التي قدمها الرئيس السيسي لمصر وأنبتتها ثورة 30 يونيو، إذ أنه حوار في النور يرسخ حب مصر، معقبة "يكفي أننا سنتناول الأفكار والعبقريات والرؤى المختلفة وجميعها ستصب في مصلحة الوطن لأن الحوار وطني".

وأضافت أنه من الطبيعي أن تتعدد وجهات النظر وتتنوع وتختلف، فقد الله سبحانه وتعالى البشر كل منهم له بصمته الخاصة الموجودة في عقلة الإصبع وهذا إعجاز إلاهي وهكذا أيضًا خلق الله تفكيرنا وعقولنا.

اقرأ أيضًا.. النائب تيسير مطر في حواره لـ«الطريق»: 30 يونيو رجعت مصر المخطوفة لناسها.. وكان مصيرنا هيبقى زي السودان

موضوعات متعلقة