الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 03:13 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المالية»: إنهاء أكثر من 65 ألف منازعة ضريبية بـ51,5 مليار جنيه خلال 7 سنوات

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الوزارة أتمت إنتهاء 65 ألف و114 طلب لإنهاء المنازعات الضريبية في إطار تسوية المنازعات بعيدا عن المحاكم وذلك على مدار7 سنوات منذ 2016 حتى 2023 بقيمة متفق عليها تبلغ نخو 51,5 مليار جنيه.


أضاف وزير المالية، أن مشروع قانون الإنتهاء من النزاعات الضريبية القديمة والمتراكمة يغطي حوالي 60% من قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، في حين أن هناك نية لمعالجة الضرايبة المتبقية والمقدرة بـ 40%.


وأكد محمد معيط أن اللجات الخاصة بالمنازعات الضريبية تبذل أقصى جهد لديها لإنهاء كافة المنازعات وتسوية الملفات الضريبية، مع مراعاة تحصيل مستحقات الخزانة العامة، وكذلك التيسير على الممولين وتشجيع المستثمرين على التوسع في انشطتهم الاستثمارية في مصر، فضلا عن تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة وتحسين معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

وأكد وزير المالية، إنه يتم حاليا العمل على إقرار سياسات ضريبية تعمل على تحقيق التوازن بين الممولين وخزانة الدولة والمكلفين مع تطوير لجان الطعن الضريبي، والعمل على خفض حجم الطعون المنظورة أمام اللجان وتقليل مدة النظر فيها، وتحقيق العدالة الضريبية.

اقرأ أيضًا.. «البترول»: 9 مليار دولار استثمارات جديدة لزيادة طاقات التكرير والبتروكيماويات

موضوعات متعلقة