الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:06 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأكيدًا لـ «الطريق».. مصر تطرح سندات «الباندا» الصينية بـ 500 مليون دولار خلال 2023

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الوزارة تستهدف طرح سندات "باندا" الصينية خلال النصف الثاني من العام الجاري 2023، بقيمة 500 مليون دولار.

معيط: نعمل على إنهاء إجراءات طرح سندات الباندا

وأوضح الوزير، في تصريح على هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسم بنك" والمقامة في "أكرا" عاصمة غانا، أن الوزارة تعمل حاليًا على الانتهاء من إجراءات طرح سندات الباندا خلال العام الجاري.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد كشف في تصريحات خاصة لـ"الطريق" خلال مايو الماضي، أنه من المتوقع طرح أول إصدار بأفريقيا والشرق الأوسط لسندات "الباندا" المستدامة باليوان الصيني في السوق الصينية قبل نهاية 2023، لإقامة مشروعات اجتماعية وصديقة للبيئة.

وأضاف معيط لـ "الطريق"، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي التي استضافتها مصر بمدينة شرم الشيخ، أنه من المتوقع أن تكون قيمة الإصدار ما يعادل نحو 500 مليون دولار.

ونوه إلي أن وزارة المالية تعمل حاليًا علي الانتهاء من إجراءات إصدار سندات "الباندا"، والتي تشمل إجراء مع بنك التنمية الإفريقي والذي تم الانتهاء منه بالفعل، وكذلك إجراءات تتعلق بالجهات الرقابية داخل الصين، بالإضافة إلي إجراء يتعلق بالبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

اقرأ أيضا.. وزير المالية يكشف لـ«الطريق» موعد وإجراءات إصدار سندات «الباندا» بـ500 مليون دولار