الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معيط: «تحالف الديون من أجل التنمية المستدامة» دفعة قوية للاستثمارات الخضراء

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن تحالف الديون من أجل التنمية المستدامة يُعد دفعة قوية للاستثمارات الخضراء بالبلدان النامية، والذي المقرر إطلاقه رسميًا في شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف الوزير، في قمة ميثاق التمويل العالمى الجديد بباريس، أنه يُسهم بفعَّالية في التصدي للتحديات البيئية التي أصبحت من أكبر المعوقات في مسيرة التنمية المستدامة والشاملة، فهي تفرض أعباء تمويلية ضخمة.

ونوه معيط، إلى أن التحالف يستهدف التباحث والتشارك حول سبل تخفيف الأعباء التمويلية بهدف تسريع خطوات مكافحة تغير المناخ، حيث إن إنشاء إطار مشترك لتنظيم معاملات الديون المستدامة، يُسهم في تنسيق الجهود الدولية من أجل دفع مسار العمل البيئي عبر إطلاق مسار جديد للمشاورات عند تقاطع «الديون والمناخ والتنمية»، والذي يستهدف خدمة مصالح جميع الأطراف المعنية.

وأشار وزير المالية، إلي التطلع لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة ارتفاع تكاليف خدمة الديون من خلال مبادرة «تحالف الديون من أجل التنمية المستدامة»، في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية.

ولفت إلي التطلع أيضا للتوافق حول آليات جديدة أكثر تحفيزًا من أجل توفير الحيز المالي الداعم لمسار العمل البيئى، على نحو يسهم فى تعزيز التعاون الدولى، دون إحداث أي اضطرابات فى السوق المالية الدولية.

اقرأ أيضا.. «السيادي المصري» يضم 7 شركات لـ «صندوق ما قبل الطروحات» تمهيداً لطرحها

موضوعات متعلقة