الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:03 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفيدرالي الأمريكي يعلن ارتفاع نشاط الإقراض بالبنوك بالولايات المتحدة

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

كشفت أحدث البيانات الصادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، عن رتفاع الودائع ونشاط الإقراض في البنوك التجارية الأمريكية في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، لتسجل ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي.

وقفزت الودائع في البنوك الأمريكية الكبيرة بمقدار 47.0 مليار دولار إلى 17.344 تريليون دولار عن الأسبوع السابق، على أساس معدل موسميًا.

وأوضحت البيانات الصادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن الإقراض المصرفي التجاري 9.7 مليار دولار إلى 12.123 تريليون دولار معدل موسميًا خلال الأسبوع.

ارتفاع الإقراض السكني 3.3 مليار دولار

وارتفع الإقراض السكني 3.3 مليار دولار، وزادت قروض العقارات التجارية 1.2 مليار دولار، في حين زادت القروض الاستهلاكية 1.1 مليار دولار عن الأسبوع السابق. وانخفضت القروض التجارية والصناعية بمقدار 2.9 مليار دولار عن الأسبوع الماضي على أساس معدل موسميًا.

اقرأ أيضا: 20 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم السبت

ومن جهته قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، إنه لا يستبعد رفع سعر الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة للجنة السياسات النقدية، موضحا أن صانعي السياسة النقدية يتوقعون رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام للحد من ضغوط الأسعار المستمرة، وتهدئة سوق العمل الأمريكية.