الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جزار «يذبح» نفسه بقطعة لحم على المونوريل.. تحرك جديد من الأنفاق

الجزّار علَّق اللحم على أحد أعمدة المونوريل
الجزّار علَّق اللحم على أحد أعمدة المونوريل

تمكّنت قوات الأمن بالقاهرة من إلقاء القبض على جزار قام بتعليق قطع اللحم على أحد أعمدة مشروع المونوريل (قطار كهربائي أحادي الخط لنقل الأفراد) الذي يتم بناءه في منطقة القاهرة الكبرى.

أحدثت واقعة نشر صورة لتعليق أحد الجزارين لحوم الأضاحي على عمود قطار المونوريل، ردود فعل واسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

وأفادت وزارة الداخلية في بيان لها، مساء السبت، بأن الأجهزة الأمنية اكتشفت "تداول منشور مدعوم بصورة عبر عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن تعليق جزار لحوم على إحدى أعمدة مرفق مترو المونوريل في القاهرة".

وأضاف البيان أن الموقع الذي وقع فيه الحادث في دائرة قسم شرطة مدينة نصر الأولى، التابعة لإدارة أمن القاهرة، وأن صاحب المتجر وصاحبة المتجر العاملة فيه (وكذلك اثنان من الجزارين المتجولين) جميعهم يعيشون في القاهرة.

وأوضحت الوزارة أنه تم استهداف الجزارين والقبض عليهم، واعترفوا خلال المواجهة بقيامهم بالواقعة واستغلالهم لفترة عيد الأضحى للعمل كجزارين متجولين، حيث استخدموا موقع الحادث كمكان لتنفيذ عملهم.

3 محاضر

في السياق ذاته، أعلن نائب محافظ القاهرة، إبراهيم صابر، عن تحرير 3 محاضر ضد الجزار، تتعلق بتدمير ممتلكات عامة وإلحاق الضرر بالبيئة واحتلال الطريق.

وأبلغت تصريحات صحفية أن الجزار قد تم تقديمه للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحقه.

قيمة المخالفة

أعدت الجهات الرسمية تقرير مخالفة لتدمير رصيف وأسفلت بمبلغ 111،907 جنيهات للجزار.

هيئة الأنفاق تتدخل

وأصدرت هيئة الأنفاق في مصر بياناً يتحدث عن الحادثة نفسها، حيث أشارت فيه إلى أن هذا السلوك غير مسؤول وغير حضاري تجاه أحد مشاريع النقل العام الخضراء الآمنة والنظيفة المستدامة والتي تحمي البيئة.

أشارت الجهة إلى عدم تأثر العمود، وأنها قامت باتخاذ الإجراءات القانونية بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات لاعتقال المتسبب في هذه الحادثة.

وصرحت محافظة القاهرة في بيانها بأن الحادثة وقعت في أول أيام عيد الأضحى.

اقرأ أيضًا: ناهد عبد الحميد: الشعر ذاكرة جمعية اختزنت ركائز الثقافة العربية