الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:36 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثقافة الطفل: القضاء على العشوائيات من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو

القضاء على العشوائيات
القضاء على العشوائيات

أوضحت الدكتور جيهان حسن، مدير عام ثقافة الطفل، والمنسق العام للمشروع الثقافي لمناطق بديل العشوائيات، أن أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو هي القضاء على العشوائيات، مشيرة إلى أن خطط تطوير العشوائيات استغرقت وقتا طويلا لتنفيذه على أرض الواقع، لأنها خطط متوسطة المدى.

القضاء على العشوائيات نقلة نوعية حضارية

وأضافت مدير عام ثقافة الطفل، خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أننا شعرنا بنقلة نوعية حدثت بعد تنمية وتطوير والقضاء على العشوائيات في مصر، والباحثين كانوا متعطشون للاهتمام بالفن والثقافة حتى نبني الإنسان والطفل، ونعديل السلوكيات بالفن والثقافة.

وواصلت حديثها، أنه يجرى دمج البرامج التنفيذية بالطفل في سن 7 سنوات حتى 18 سنة، والطفل بدأ يهتم بالمجيء إلى قصر الثقافة والتعديل من سلوكه، كما عقدنا العديد من الندوات الثقافية، مشيرة إلى أنهناشعرنا بتغير حقيقي فيما يتعلق بالعنف، والبرامج التي وضعناها مع مؤسسات الدولة كانت إيجابية.

وأشار إلى أن الأطفال في الأسمرات باتوا يتطلعون إلى أفكار كثيرة مثل المواطنة، وحب الوطن، وعندما ذهبوا إلى بانوراما أكتوبر لم يكونوا يعرفوا حرب أكتوبر 73، افتة إلى أنه جرى تنظيم رحلات عديدة للقاهرة والمتاحف الأثرية، فشعر الطفل بأنه جزء من الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضًا: صندوق تطوير العشوائيات: 618 مليار جينه لتطوير مناطق يسكنها 20 مليون مواطن