الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 11:37 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أولمبياد باريس 2024.. ميكالي يطارد التاريخ مع المنتخب الأولمبي قبل مواجهة غينيا

روجيرو ميكالي
روجيرو ميكالي

أصبح البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب المصري الأولمبي، على أعتاب تحقيق إنجاز شخصي تاريخي رفقة الفراعنة، عندما يواجه غينيا مساء اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 23 عامًا.

وستنطلق مباراة مصر الأولمبي ضد غينيا في تمام الثامنة مساء اليوم، على ملعب ان بطوطة في مدينة طنجة المغربية، في رحلة الحفاظ على لقب كأس أمم أفريقيا للنسخة الثانية على التوالي.

ويعد هدف الحفاظ على لقب كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 23 عامًا، هدفًا واحدًا من ضمن قائمة أهداف متعددة للمنتخب الوطني في المباراة اليوم، بين الأهداف الجماعية والشخصية.

وحال حقق منتخب مصر اليوم الفوز على غينيا، سوف يحجز تذكرة طيران مباشرة إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية عام 2024 للنسخة الثانية على التوالي، لأول مرة منذ عقود طويلة، بعدما شارك في طوكيو 2020 الأخيرة بصفته حاملًا للقب.

اقرأ ايضًا: الاتحاد يحسم موقف المغرب من استضافة السوبر الإفريقي في هذا الموعد

ميكالي وإنجاز تاريخي

وبالنظر إلى الإنجازات والأرقام القياسية، يطارد البرازيلي روجيرو ميكالي إنجاز غير مسبوق مع شباب الفراعنة في مباراته اليوم.

وعندما يحقق المنتخب الفوز ويتأهل مباشرة للأولمبياد، سيصبح ميكالي أول مدير فني أجنبي يحقق ذلك الإنجاز في تاريخ الفراعنة، بعد سلسلة من الفشل الأجنبي الواضح مع المنتخب على مر العصور.

ولم يتأهل المنتخب إلى الأولمبياد تحت قيادة مدير فني أجنبي منذ انطلاق النظام الجديد للتصفيات، أي منذ أولمبياد برشلونة 1992.

أولمبياد أتلانتا 1996 مع الهولندي رود كرول، بعد الخسارة من نيجيريا، وأولمبياد بكين 2008 مع البرتغالي نيلو فينجادا.

وبالإضافة لذلك، حال استكمل المنتخب المشوار في بطولة كأس أمم أفريقيا وتوج باللقب، سيصبح ميكالي أول مدير فني أجنبي يتوج مع الفراعنة بالبطولة منذ انطلاقها في 2011.