الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:54 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

مليار دولار خسائر أولية بسبب العنف في فرنسا

أعمال العنف في فرنسا
أعمال العنف في فرنسا

أدت أعمال الشغب التي تشهدها فرنسا منذ أسبوع، بسبب قتل ضابط شرطة للشاب الجزائري الأصل نائل مرزوقي، والبالغ من العمر 17 عامًا إلى خسائر اقتصادية بالجملة.

وذكر رئيس حركة "مؤسسات فرنسا" في تصريحات، اليوم الثلاثاء، أن التقديرات الأولية تشير إلى وقوع خسائر اقتصادية جراء أعمال العنف التي شهدتها البلاد إلى مليار يورو (ما يعادل 1.09 مليار دولار)، في أغلب القطاعات باستثناء السياحة، بحسب ما ذكرت صحيفة "لو باريزيان".

وأوضح أنه من السابق لأوانه تقديم حصر بإجمالي الخسائر والتي بكل تأكيد سترتفع عن الرقم السابق ذكره، وربما تتضاعف، إذ إن الأضرار التي لحقت بقطاع السياحة لم يتم حصرها حتى بشكل مبدئي إلى الساعة.

وذكر أن سمعة فرنسا تضررت في جميع أنحاء العالم، بسبب مقاطع الفيديو المنشرة بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي لأعمال التخريب واقتحام المتاجر، والمصارف.

وأوضح أنه من المؤكد أن ينخف الإقبال السياحي على فرنسا ومدنها خلال فترة الصيف الحالي، موضحا أن آلاف السياح ألغوا حجوزاتهم رغم أن الموسم بدا واعدًا.

كانت وزارة الداخلية الفرنسية، قالت في بيان سابق، إن أعمال العنف أدت إلى إحراق 3800 سيارة، في تعرضت 10 مراكز تسوق للسرقة، و200 متجر عام، و250 مصرفا للنهب.

اقرأ أيضا| أبو الغيط: تطور العلاقات بين مصر وتركيا يسهم في تهدئة الأجواء بالإقليم