الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:49 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تدين التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية

نددت وزارة الخارجية السعودية، الثلاثاء، بالتصعيد الإسرائيلي المستمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعدوانها الأخير على مدينة جنين.

وجرى إجلاء آلاف الأشخاص من مخيم جنين للاجئين، في واحدة من أكبر العمليات العسكرية الإسرائيلية بالضفة الغربية منذ سنوات، استمرت لليوم الثاني.

وأكدت الوزارة رفض المملكة التام للانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها القوات الإسرائيلية، معربة عن خالص التعازي لأسر الضحايا ولفلسطين حكومة وشعبا، كما تمنى الشفاء العاجل للمصابين.

بدأت العملية العسكرية الإسرائيلية بضربة بطائرة بدون طيار في الساعات الأولى من يوم الاثنين، وتم نشر أكثر من 1000 جندي، وقال مسؤولون فلسطينيون إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا.

كما أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة للجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل والطواقم الطبية والمراكز الصحية في مدينة جنين ومخيم اللاجئين فيها.

وقالت منظمة التعاون الإسلامي ومقرها جدة إنها تعتبر "هذه الجريمة النكراء امتدادا لسجل الجرائم وإرهاب الدولة المنظم الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".

ودعت منظمة المؤتمر الإسلامي مجلس الأمن الدولي إلى "تحمل مسؤوليته، وتنفيذ قراراته ذات الصلة، ووضع حد لهذا الإرهاب الإسرائيلي المستمر، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني".

روسيا تحبط هجوما بـ 5 مسيرات أوكرانية على موسكو