الطريق
الأحد 12 مايو 2024 07:42 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كنت باكل الكتب» إسراء الأولى بالدبلوم الصناعي على الجمهورية تكشف سر نجاحها… حوار

إسراء محمد إسماعيل الأولى بالدبلوم الصناعي
إسراء محمد إسماعيل الأولى بالدبلوم الصناعي

للنجاح مذاق مختلف وشعور لا مثيل له، فعند الوصول إلى الحلم يشعر كل منا بأنه يمتلك الدنيا وما فيها، وهذا ما حدث داخل إحدى البيوت الصغيرة والبسيطة في محافظة البحيرة مركز أبو حمص، التي عاشت بداخلها الطالبة إسراء محمد إسماعيل، الحاصلة على المركز الأول بالدبلومات الفنية الصناعية في تخصص تركيب ومعدات كهربية نظام السنوات الثلاث بمجموع 99.14% على مستوى الجمهورية.

وحاور "الطريق" الطالبة إسراء محمد إسماعيل الأولى بالدبلوم الصناعي على مستوى الجمهورية، لتكشف كواليس إعلان النتيجة وسر تفوقها وحلمها الذي تسعى إليه.

إلى نص الحوار:

ما هي اللحظات الأولى لظهور نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية؟

"كنت قاعدة في البيت بدعي ربنا إنه يكلل تعبي ويحقق حلمي، بعدها بساعات والدي رجع من الشغل بيقولي إنتي رفعتي راسي وحصلتي على المركز الأول على مستوى الجمهورية وبعدها محستش بنفسي ونزلت أسجد على الأرض وقلت شكرا يارب إنك سمعتني واستجبت دعائي".

هل توقعتي الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية؟

"كان عندي ثقة كبيرة في ربنا أني سأحصل على مجموع عالي، ودائمًا كنت أتطلع للحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وسلمت أموري كلها لربنا وكنت متأكدة إن تعبي مش هيضيع، على الرغم أني من سنتين في الوقت نفسه كنت ببكي وبدعي ربنا إنه يجعلني قيمة كبيرة في المجتمع"

كيف استقبل وزير التربية والتعليم أوائل الطلاب؟

كانت لحظات حاسمة في حياتي، ومشاعري من الفرحة متلخبطة وانا شايفة حلمي بيتحقق أما عنيا وبتكرم من معالي الوزير بكل فخر وعزة نفس لأن ربنا جبر خاطري.

ما هي خطتك المستقبلية؟

مش هوقف حلمي وهكمل طريق نجاحي بكل جدارة وهثبت نفسي في المجتمع، وهدخل كلية الهندسة وهدخل القسم اللي أحبه وأقدر أشتغل فيه بعد التخرج.

ما هي كلمة السر في تفوقك الدراسي؟

"كنت واهبة هذه السنة الدراسية للمذاكرة فقط وبصحى مخصوص عشان أذاكر وكنت باكل المذاكرة، والموضوع محتاج عزيمة وإرادة وتنظيم وقت بقدر الإمكان ومتضغطش أعصابك، لأن كل واحد عنده حلم وربنا نمدينا قدرة إننا نقدر نحقق حلمنا ده، لدرجة إني دخلت الإمتحان عارفة كل المنهج مش فايتني حاجة".

ما هي رسالتك ونصيحتك للطلاب؟

"تصديق الحلم والصلاة والدعاء والمذاكرة ورضا الوالدين والسعي والأخذ بالأسباب، وفي كل الأحوال ربنا بيحطنا في المكان المناسب والخير لينا، والتعليم الفني مش وحش بالعكس ده متميز".

اقرأ أيضًا.. خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس على موقع وزارة التعليم

موضوعات متعلقة