الطريق
الأحد 12 مايو 2024 06:12 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
هل تسديد مصر لفوائد وأقساط الديون المستحقة له علاقة بأزمة الدولار؟ الحكومة المصرية تدعم مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بـ3 مليارات جنيه ذهاب نهائي الكونفدرالية.. الزمالك يعلن حضور مباراة نهضة بركان بالتذاكر فقط «وقد خاب من حمل ظلمًا».. جزاء الظالم في الدنيا والآخرة الربيع في مصر حاجة تانية.. آلاف المواطنون يحتفلون بشم النسيم بالحدائق والمتنزهات صيف سينمائي ساخن جداً.. 20 فيلم جديد خلال الفترة القادمة بزيادة 6 أفلام عن العام الماضي صيف سينمائي ساخن جداً.. 20 فيلم جديد خلال الفترة القادمة بزيادة 6 أفلام عن العام الماضي ذهاب نهائي الكونفدرالية.. الزمالك يعلن حضور مباراة نهضة بركان بالتذاكر فقط نجوي فؤاد في حوار لـ «الطريق»: لست غاضبة من أحد.. ولن أكتب مذكراتي تحرك برلماني ضد «تكوين».. بكري يقدم بيان عاجل لـ رئيس الوزراء لإيقاف المركز في ذكري ميلاد عفاف راضي.. حكاياتها مع بليغ حمدي وحسين كمال الدكتور محمد الحمامي يشهد حفل ختام الأنشطة بمدرسة محمد رجب الرسمية لغات

الحكم ببراءة يوسف بطرس غالي من قضية فساد الجمارك

براءة يوسف بطرس غالي من قضية فساد الجمارك
براءة يوسف بطرس غالي من قضية فساد الجمارك

أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، منذ قليل، ببراءة وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي من قضية فساد الجمارك.


اقرأ أيضا: اليوم محاكمة يوسف بطرس غالي في فساد الجمارك


محاكمة بطرس غالي في قضية فساد الجمارك

يذكر أن النيابة العامة في وقت سابق، كانت وجهت ل بطرس غالي تهمة إهدار المال العام، في الفترة من 2004 وحتى 2011 من خلال قيامه بإصدار قرار وزاري يحمل رقم 165 لسنة 2005، بموجبه قام بتجميع نوعيات معينة من سيارات كان متحفظ عليها لصالح مصلحة الجمارك واستخدامها والتصرف فيها دون إذن.



التحقيق في قضية فساد الجمارك


وكانت التحقيقات بينت في وقت سابق أن قيمة تلك السيارات يبلغ 35 مليونا و791 ألف جنيه، وتم توجيه له استخدام تلك السيارات بدون وجه حق مما أدى لانخفاض سعرها طبقا للائحة التنفيذية لمصلحة الجمارك.

كما أوضحت قيامه بتخصيص من تلك السيارات المتحفظ عليها عدد 6 سيارات لمواكبة الشخصي، بالإضافة لقيامه باستخدام 96 سيارة منهم في جهات أخرى.