الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 06:57 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لهذه الأسباب.. أطباء كوريا الجنوبية يهربون من طب الأطفال

طب الأطفال_مصدر الصورة_رويترز
طب الأطفال_مصدر الصورة_رويترز

في واقعة هى الأولى من نوعها عزف الأطباء في كوريا الجنوبية عن العمل كأطباء أطفال، وذلك لعدة أسباب كشفت أنه من المتوقع أن يكون طب الأطفال ليس له مستقبل في السنوات القادمة.

وقال الأطباء، إن كوريا الجنوبية تعاني من نقص في عدد أطباء الأطفال، ويرجع ذلك جزئيا إلى أدنى معدل مواليد في العالم؛ مما يجعل المستشفيات غير قادرة على ملء الوظائف ويزيد من المخاطر على صحة الأطفال.

وكشف الأطباء أن عدد عيادات ومستشفيات الأطفال انخفض في العاصمة بنسبة تقدر بنحو 12.5٪ خلال السنوات الخمس حتى عام 2022، حيث تراجع العدد إلى 456 فقط، خلال نفس الفترة، وفقا لما جاء بصحيفة رويترز.

وأشار الأطباء، إلى أن عدد عيادات الطب النفسي في كوريا زاد بنسبة قدرت بنحو 76.8٪ ، بينما شهدت مراكز التخدير ارتفاعًا بنسبة 41.2٪، بحسب لمعهد سيول، وهو مركز أبحاث للإدارة العامة.

وكشفت الأطباء أن أسباب الأزمة تأتي نتيجة انخفاض معدل المواليد إلى 0.78 في عام 2022، وهو متوسط ​​عدد الأطفال المتوقع لكل امرأة - إلى جانب فشل نظام التأمين في التكيف معه.

وأوضح الأطباء أن هذا الأمر جعل طب الأطفال يفتقر إلى الموارد ويتجنب الأطباء المجال، حيث أكد مجموعة من الاطباء أنه من المتوقع أن طب الأطفال ليس له مستقبل.

في الوقت ذاته، أقرت وزارة الصحة والرعاية في كوريا الجنوبية بوجود عدد من القيود في النظام، مشيرة إلى إنه يجري في الوقت الحالي تنفيذ تدابير لمواجهة تلك الأزمة.

اقرأ أيضًا: في ظل الجدل الدائر.. استشاري طب أطفال يكشف موانع الرضاعة الطبيعية